13‏/11‏/2017

كتاب نداء الملاك للكاتب غيوم ميسو - رواية



رواية نداء الملاك للكاتب غيوم ميسو

  في هذه الرواية نعيش أجواء المغامرة الجريمة والتسرع، يبدو أسلوب الكاتب في هذه الرواية مختلف قليلا عن غيرها من الرويات السابقة له كرواية فتاة من ورق او لأنني أحبك، إذ طغت في هذه الرواية أحداث العنف....

قرأت الرواية بترجمة حسين عمر يؤسفني انها ترجمة سيئة تحوي الكثير من الأخطاء وتحتاج لمراجعة.

ما يزعجني في بعض الروايات هو وجود تفاصيل لا داعي لها وتبعث على الملل لقد تخطيت عدة مرات بضعة أسطر لأتجنب قراءة تفاصيل لا داعي لها في هذه الرواية...

فكرة الرواية راقت لي، ولكن ما استغربه هو سرعة استعداد مادلين (الشخصية الرئيسية) للنوم مع الأشخاص بغية حصولها على معلومات، وما كرهته أيضا هو الإختفاء المفاجىء الذي استبعدته الرواية في اخر اجزاء لخطيب مادلين رافيئل. ماذا حل به؟ لماذا تناساه الكاتب؟ ولماذا انجرفت مادلين بسرعة نحو الشيف؟ 

نصاب بالحيرة والاستغراب ببعض الأحداث، فرافئيل الذي ظن انه تعرض للخيانة، نراه فجأة يقع بحب مادلين ويقيم معها علاقة سريعة مع أنه يعلم أن زواجها قريب!!!!

ستشعر أيضا بالحيرة من كثرة تنقل الشخصيات من بلد الى اخر، وذلك فقط من أجل قضية كان يفترض انها انتهت منذ عامين...
------------------------------------------------------


عما تتحدث الرواية؟

الرواية تتحدث عن شخصين التقيا بفعل الصدفة بسبب تصادم حدث بينهما وتبادلا هاتفيهما بلا معرفة منهما، وتوالت الأحداث الى وصلا لأشخاص وأحداث تربطهما معا رغم وجودهما في بلدين مختلفيين..

مادلين فتاة انجليزية كانت شرطية شرسة واصيبت باحباط شديد عند توليها لقضية دفعتها لمحاولة الانتحار وبعدها أصبحت بائعة زهور في فرنسا.

جوناثان شاب فرنسي، كان يملك مطعما في سان فرانسيسكو ويحظى بشعبية كبيرة متزوج ولكنه خسر كل شيء عندما علم بخيانة زوجته والتي سنكتشف لاحقا حقيقتها اثناء القراءة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...