28‏/10‏/2017

تمارين لتقوية عضلة العين والمحافظة على نظر سليم

بهالأيام صار في استخدام كتير للشاشات، وهالشي بيخلي العين تضعف اكتر، هيدي التمارين مخصصة لتقوية عضلات العيون..

التمارين ما بتحسن نظرنا، بس بتساعدنا نحافظ على صحة عيونا ت م نفقد نظرنا,,

طبعا لازم نعمل فحص نظر عند دكتور مختص، ونتأكد من سلامة عيوننا، لنكون واضحين هالتمارين مش ح تساعد اللي عندهم قصر نظر أو بيرمشو كتير، او عندهم تشنج بالعيون، أو شلل بالعضلة لان هالحالات بتطلب معالجة من قبل دكتور مختص..

بالنسبة للأشخاص اللي عندهم مشكلة بالقرنية ومسووين عملية بعيونهم او اللي عندهم اعتام بالعدسة الافضل تجنب هالتمارين.

أول شي ح نبلش بكيفية التحضير لهالتمارين:
عشان نحصل على نتيجة منيحة لازم اول شي نتأكد من اضاءة المطرح اللي نحنا فيه، 
ما نعتبر هالتمارين وكأنهم وظيفة مجبورين فيها بالعكس نعمل التمارين ونحنا مبسوطين واتذكرو تضلو مبتسمين خلال التمرين،
لان الابتسامة والتعبير الايجابي بينعكس على عيوننا كمان.

وقبل م نبلش مناخد نفس عميق منطلعو منبتسم ومنبتدي



تاني شي التمارين:

1- فوق و تحت: منتطلع لفوق ومنركز بالشي الموجود منرجع منتطلع لتحت وكمان منركز بشي موجود تحت، منكرر 5 مرات منرجع منريح عيونا شوي ومنتطلع لقدامنا عادي ومنكرر العملية 3 مرات.

2- شمال ويمين: كمان نفس الشي منتطلع لجهة اليمين للاخر ومنركز بشي معين منرجع للشمال منكرر 5 مرات، منرجع منريح نظرنا ومنكرر العملية 3 مرات.

3- خط مائل:اول شي منركز نظرنا قدامنا منرجع منحرك البؤبؤ لجهة الشمال ومنتطلع للزاوية التحتانية وبعده خط مائل لزاوية اليمين ومنتطلع يمين ومنرجع لقدام وهكذا، منكررا 5 مرات ومنريح نظرنا ومنعيد العملي 3 مرات.

4- خط متعرج: منتطلع قدامنا ومنركز ومنبلش نحرك عيونا بشكل متعرج فوق وتحت فوق وتحت ومنكرر نفس الشي.



5 و 6- رقم 8 بالانجليزي: هيدا التمرين منيح لترييح العين وتحسين الرؤية،
اتخيلو هالحرف قدامكن بطول الحيط او أكبر وبلشو بعيونكم ارسموه شوي شوي بالشكلين العامودي والافقي.كرروه مرتين وارجعو عيدو بالاتجاه العكسي.


7- دائرة: اتذكروا دايما ضلو مبتسمين :)
جلسو قعدتكم واسترخوا، شوي شوي اتطلعو ناحية الشمال وبالهدا ارسمو دائرة بعيونكم باتجاه عقارب الساعة،كررو 5 مرات وريحو وارجعو كررو العملية بس هالمرة بعكس عقارب الساعة. كررو التمرينين 3 مرات.

8- دوامة: كمان اقعدو جالسين واسترخو خدو نفس والابتسامة طبعا، وحركو عيونكم بشكل دائرة متكرر متل الشكل بالصورة.



9 و10- شكل الراصور او السبرينغ: اقعدو جالسين استرخو وابتسمو ونفس الشي حركو عيونكم متل الشكل كررو 5 مرات ريحو نظركم وكررو العملية 3 مرات.

ثالث شي التركيز على شي قريب وعلى شي بعيد:

1- اقعدو على كرسي او حتى اوقفو حد الحيط، لازم يكون في غرض قريب منكم شي 30 سنتيمتر.(لوحة، تلفون، ورقة، قلم الخ...)

2- ركزو نظركم بالغرض القريب واتطلعو بكل تفاصيلو.

3- وهلء ركزو نظركم على شي بعيد عنكم وكمان اتطلعو بالتفاصيل.

4- ارجعو بنظركم للغرض القريب..

5- كررو هالشي 5 مرات ارجعو ريحو نظركم وكررو 5 مرات.

رابع شي انهاء التمارين بعملية استرخاء:

افركو ايديكم ببعض عشان يصيرو دافيين، غمضوا عيونكم وحطو ايديكم بالهدا عليهم اتنفسوا بعمق واسترخو لدقيقة او دقيقتين.

وخلص بتمنالكم نظر سليم وصحة وعافية :)




#تمارين #عيون #صحة  #مساج #فحص-نظر #العيون




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...